مرحبا بك في منتديات جفى القلب


    تراجع تريب الفرق السعودية

    شاطر
    avatar
    مصرقع

    المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009
    العمر : 27

    تراجع تريب الفرق السعودية

    مُساهمة  مصرقع في الخميس أغسطس 06, 2009 1:55 am

    تراجع الفرق السعودية في تصنيف أندية العالم..الهلال في المركز113 والاتحاد130 والشباب 192



    تراجع فرسان الكرة السعودية الأربعة الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق خطوات متباينة في سباق أفضل أندية العالم، واللافت أن الهلال والاتحاد تراجعا رغم أنف الانتصارات الودية العديدة التي حققها كل منهما في معسكرات الإعداد الأوروبية.
    وكانت البداية بتراجع الأزرق 4 مراكز في الترتيب العالمي، وهو التراجع الذي أثر سلبا على ترتيبه آسيوياً متراجعاً مركزاً، فيما تراجع العميد3 مراكز واحتفظ بترتيبه آسيويا.
    وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "ihffs" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "أعلن أمس عن التصنيف الجديد لأندية العالم، وهو التصنيف الخاص بشهر يوليو الماضي.
    وظهر الهلال كأول الفرسان السعوديين الأربعة في المركز 113 عالمياً برصيد 108.5 نقاط متراجعًا 4 مراكز عن تصنيف يونيو حيث كان يحتل المركز 109، وهو الأمر الذي أفقده مركزاٍ آسيويا باحتلاله الترتيب الرابع بعد أن كان ثالثا، في الوقت الذي تقدم فيه عربيًا محتلاً المركز الخامس بدلا من السادس، وكان الهلال قد حقق على مدار الشهر الماضي عدة انتصارات في مبارياته الودية في معسكر إعداده الأوروبي، حيث فاز علي مانري النمساوي 9/1 وعلى برمنجهام الإنجليزي3 /صفر وعلي كلوج الروماني 2/1 وتعادل مع رابد النمساوي 2/2 .
    أما الاتحاد فقد احتل المركز 130 عالميًا برصيد 101 نقطة متراجعاً 3 مراكز ، محتفظاً بترتيبه السادس قاريا، وتقدم خطوة في الترتيب العربي محتلا المركز الثامن بدلا من التاسع ، وكان الاتحاد قد حقق عدة انتصارات ودية قبل أن يخوض مباراتيه في بطولة كأس السلام التي تعادل خلالها مع ريال مدريد الإسباني 1/1 بعد خسارته أمام ليجا دي كويتو الإكوادوري 1/3.
    وكان التراجع الأكبر على الإطلاق بين الفرسان الأربعة من نصيب الشباب الذي خرج من قائمة أفضل 200 ناد في العالم محتلا المركز 207 برصيد 84.5 نقطة.
    يذكر أن الليث الأبيض كان يحتل المركز 192 عالميا في تصنيف يونيو أي أنه تراجع 15 مركزا دفعة واحدة.
    واستمرارا لظاهرة التراجع، تأخر ترتيب الاتفاق للمركز 345 عالميا متراجعا 7 مراكز.
    وعلى الصعيد العالمي واصل فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي تقاسم المركز الأول للشهر الثالث علي التوالي برصيد 315 نقطة لكل منهما .
    وعلي الصعيد الآسيوي احتفظ جامبا أوساكا الياباني رغم تراجعه مركزا بالصدارة قاريا محتلا المركز الـ 27 عالميا، وكان اللافت خروج الكرامة السوري من قائمة أفضل 10 أندية آسيويا وعربيا وحل المحرق البحريني بديلا له في القائمتين، وكما حافظت أندية برشلونة ومانشستر وجامبا أوساكا على صدارتها العالمية والآسيوية، حافظ الأهلي المصري علي صدارته العربية والأفريقية محتلا المركز الـ 52 عالميا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 4:50 am